IOSشروحات

إستخراج الملفات المضغوطة على الآيفون بدون برامج

 

إستخراج الملفات المضغوطة على الآيفون – تعد الملفات المضغوطة من أكثر الملفات الموجودة على الإنترنت، حيث أن عملية ضغط الملفات مفيدة جدًا عند الرغبة في تحميل أو رفع ملف إلى الإنترنت، وذلك لأنها تساعد على تقليص حجم الملف إلى حد ما، مما يساهم في تسريع عمليتي التحميل أو الرفع بشكل كبير، وبالتالي يمكن توفير الوقت، وكذلك إستهلاك البيانات.

شاهد ايضا : حل مشكلة توقف تطبيق جهات الإتصال في هواتف سامسونج

ومع ذلك فهناك مشكلة تواجه مستخدمي هواتف الآيفون أو الأيباد عند محاولة إستخراج الملفات المضغوطة على الآيفون ، وهو أنه لا يمكنهم ذلك إلا باستخدام تطبيقات خارجية، والتي من الممكن أن تسبب أضرار للهاتف، فضلًا عن أنها تملأ المساحة التخزينية للهاتف.
ولذا فنحن نقدم لكم في هذ الموضوع طريقة استخراج الملفات المضغوطة على هواتف آيفون، دون الحاجة إلى أي تطبيقات خارجية، بل من خلال متصفح سفاري، الموجود أصلًا على هواتف أيفون.

إستخراج الملفات المضغوطة على الآيفون من خلال متصفح سفاري

عندما تقوم بتحميل أحد الملفات المضغوطة من الإنترنت من خلال متصفح سفاري، يمكنك فك الضغط عند هذه الملفات باستخدام هذا المتصفح حيث أنه يوفر لك هذه الخاصية، مما يوفر عليك الوقت، حيث انك لن تكون مضطرًا إلى تحميل أية تطبيقات خارجية، وإليكم الطريقة فيما يلي:

الخطوة 1: عند تحميل ملف مضغوط بصيفة ZIP من خلال متصفح سفاري، سيعرض لك المتصفح خيارين وهما “Open in Files” و “More” قم بالضغط على الخيار الأول.

الخطوة 2: من خلال شاشة تطبيق الملفات التي تظهر لك، قم باختيار إما iCloud Drive أو My iPhone / iPad ، ثم بعد ذلك حدد مجلدًا لحفظ ملف ZIP ، ثم انقر فوق Add، وبعد ذلك قم بانقر على معاينة المحتوى لعرض محتويات الملف في وضع المعاينة.
الخطوة 3: انقر فوق المحتويات المخزنة داخل الملف المضغوط باستخدام إيماءات التمرير لليسار واليمين، ويرجى ملاحظة أن المؤشر الموجود في أعلى الشاشة، يشير إلى عدد الملفات الموجودة داخل الملف المضغوط، وغالبًا سوف تجد جميع الملفات ظاهرة أمامك إلا في حالة إذا كانت غير مدعومة وفي هذه الحالة سيظهر الإسم فقط لكن سيظل بإمكانك إستخراجها.

إستخراج الملفات المضغوطة على الآيفون بدون برامج

الخطوة 4: بعد تحديد الملفات المراد إستخراجها قم بالضغط على مشاركة الملفات ثم اضغط على حفظ الملفات، وقم بتحديد موقع التخزين، وبذلك تكون قد استخرجت العناصر المحددة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق