اندرويدتطبيقاتحماية

تحميل برنامج مسح الفيروسات من الموبايل من جذورها

تحميل برنامج مسح الفيروسات من الموبايل من جذورها من الأمور التي تهم كثير من مستخدمي الهواتف الذكية، فقد انتشرت الفيروسات بشكل كبير الآن، فيمكن أن يصاب هاتفك بالفيروسات من خلال زيارة موقع ضار أو تحميل تطبيقات تحتوي على برمجيات خبيثة وغير ذلك من الأشياء الأخرى التي تؤدي إلى إصابة الهاتف بالفيروسات. ولحسن الحظ توجد هناك الكثير من الطرق والخطوات التي من خلالها تحمي الهاتف الخاص بك وتزيل الفيروسات منه، فبالرغم من أن الكثيرين يرشحون استخدام التطبيقات المدفوعة إلا أن هناك الكثير من التطبيقات والطرق المجانية التي تؤدي عملها على أكمل وجه، وفيما يلي نقدم لكم أهم هذه الطرق لحماية الهاتف.

شاهد ايضا : افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2020

تحميل برنامج مسح الفيروسات من الموبايل من جذورها

هناك بعض الخطوات اللازم اتباعها لتنظيف هاتفك من الملفات الضارة واليكم الخطوات

استخدام برنامج مسح الفيروسات من الموبايل

برنامج مسح الفيروسات من الموبايل

تعتبر تطبيقات مضاد الفيروسات من أفضل الطرق لحماية الهاتف الخاص بك من الهجمات والبرامج الضارة، وكذلك ازالة الفيروسات من الاندرويد من جذورها حيث توجد هناك الكثير من التطبيقات القوية جدًا للقيام بذلك، فقط كل ما عليك القيام به هو كتابة “مضاد الفيروسات” في جوجل بلاي وسوف تظهر لك عشرات التطبيقات.

ومع ذلك لا تعتبر كل هذه التطبيقات جيدة بكل تأكيد، لكن من أفضل هذه التطبيقات التي يمكنك للتخلص من الفيروسات تمامًا وإزالتها من هاتفك الأندرويد هو تطبيق Safe Security وتطبيق Norton Mobile Security وكلا التطبيقات متوفران في جوجل بلاي وهما يوفران لك مميزات قوية جدًا من أجل حماية الهاتف الخاص بك من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.

معظم برامج حماية الفيروسات بما فيه البرامج المذكورة توفر حماية كبيرة جدًا للهاتف الخاص بك، حتى في النسخة المجانية، ومع ذلك فإن النسخة المدفوعة قد توفر لك المزيد من المميزات الإضافية القوية جدًا لحماية هاتفك، بما في ذلك النسخ الإحتياطي، ومعرفة مكان الهاتف وغير ذلك من الأمور الأخرى.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيقات قفل الشاشة للاندرويد 2020

استخدام تطبيقات VPN لحمايتك من الفيروسات علي الاندرويد

برنامج مسح الفيروسات من الموبايل

بسبب نمو شبكة الإنترنت وزيادة عدد مستخدميها بشكل كبير زادت التطبيقات والمواقع التي تسعى لاختراق خصوصية وبيانات المستخدمين، ولهذا أصبح من المفيد جدًا إستخدام شبكات إفتراضية أو كما تعرف بـ VPN والتي تساعدك على تصفح الانترنت بهوية مجهولة وبالتالي تحمي خصوصيتك، وتتوفر هناك الكثير من تطبيقات VPN المجانية على متجر جوجل بلاي والتي توفر لك الكثير من السيرفرات، بالإضافة إلى السرعة الكبيرة في تصفح الإنترنت، ومن بين هذه التطبيقات هو تطبيق TunnelBear و تطبيق Kaspersky VPN.

حذف التطبيقات غير الضرورية لحذف الفيروسات من الاندرويد

أصبحت هواتف الأندرويد تأتي مع الكثير من التطبيقات المثبتة بشكل افتراضي على الهاتف، وبالرغم من أن هذه التطبيقات تكون مفيدة نوعًا ما، إلا أنك قد لا تستخدم الكثير منها لأنك لست بحاجة إليها، وفي هذه الحالة يمكنك حذف هذه التطبيقات حتى تحمي هاتفك من اخترق الخصوصية، حيث تقوم الكثير من التطبيقات حاليًا بجمع بيانات المستخدمين، ومراقبة نشاطاتهم وذلك من أجل بيعها لشركات التسويق وما إلى ذلك. كذلك إذا قمت بتثبيت تطبيقات من قبل لا تستخدمها كثيرًا فيمكنك إزالتها الآن والتخلص منها تمامًا لحماية هاتفك. ويمكنك إزالة التطبيقات من خلال إعدادات التطبيقات على هاتفك أو يمكنك إستخدام أحد تطبيقات الإزالة مثل Easy Uninstaller والذي يوفر لك المزيد من المزايا المفيدة.

تجنب تثبيت التطبيقات من مصادر مجهولة

بشكل افتراضي لا تسمح هواتف الأندرويد بتثبيت تطبيقات من خارج جوجل بلاي إلا في حال قمت بتفعيل هذه الخاصية من خلال الإعدادات، وفي الحقيقة أنت لست مضطرًا إلى عدم تثبيت التطبيقات من خارج جوجل بلاي، ومع ذلك يجب أن يكون مصدر هذه التطبيقات موثوقًا. لذلك عليك أن تتجنب تحميل ملفات APK الخاصة بتثبيت التطبيقات من أي مصدر مشبوه أو غير موثوق فهذا قد يعرض بياناتك لخطر كبير.

حتى إذا كنت تستخدم اقوى تطبيقات مسح الفيروسات من الاندرويد على هاتفك فهذا لن يمنع إصابة هاتفك بالفيروسات من التطبيقات غير الموثوقة، والسبب في ذلك هو أن معظم هذه التطبيقات يكون بها الكثير من الثغرات والتي يمكن استغلالها من قبل الهاكرز للوصول إلى بيانات المستخدمين أو حتى هذه التطبيقات نفسها تكون محتوية على برمجيات خبيثة ولهذا من الأفضل تجنبها تمامًا.

الخاتمة

إذًا في النهاية هل يمكن أن تكون الطرق والتطبيقات المجانية لـ مسح الفيروسات من الاندرويد من جذورها فعالة في حماية الهاتف؟ في الحقيقة تعتبر هذه الطرق فعالة إلى حد كبير لحماية هاتفك من الفيروسات والتهديدات التي قد تصيب هاتفك، ومع ذلك لابد من أن تكون على حذر دائم من تلك المواقع والتطبيقات المريبة والتي قد تؤدي إلى إصابة هاتفك بالفيروسات.

مقال قد يعجبك : افضل برامج مكافحة الفيروسات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى