المواقع

أفضل 6 إضافات لتسريع الووردبريس وتقليل وقت تحميل الموقع 2020

أفضل 6 إضافات لتسريع الووردبريس وتقليل وقت تحميل الموقع 2020 . أصبحت سرعة الموقع الإلكتروني ذات أهمية كبيرة جدًا في عملية تحسين الموقع الإلكتروني وتهيئته لمحركات البحث، حيث أن الزوار دائمًا ما يهربون من تلك المواقع التي تستغرق وقت كبير للتحميل وهو ما جعل جوجل تعطي أولوية للمواقع السريعة والتي تقوم بالتحميل في وقت قصير، ويعتبر استخدام إضافات لتسريع الووردبريس من أفضل الطرق لتقليل وقت تحميل صفحات الموقع المختلفة وبالتالي تقليل معدل الإرتداد واكتساب المزيد من الزيارات أو العملاء.

وتختلف إضافات تسريع الووردبريس فهناك إضافات مخصصة للتخزين المؤقت وإضافات أخرى مخصصة لضغط الملفات والوسائط الموجودة في الموقع والتي تؤدي إلى زيادة وقت التحميل، وهو ما يعمل على تسريع الموقع الإلكتروني، وفيما يلي نوفر لكم أفضل تلك الإضافات والتي تتميز بالكفاءة العالية وسهولة الإستخدام هذا بالإضافة إلى سعرها المميز.

إضافة WP Rocket

أفضل 6 إضافات لتسريع الووردبريس وتقليل وقت تحميل الموقع 2020
أفضل 6 إضافات لتسريع الووردبريس وتقليل وقت تحميل الموقع 2020

تعتبر  إضافة WP Rocket من أفضل إضافات لتسريع الووردبريس على الإطلاق، حيث أنها توفر لك كافة وظائف التخزين المؤقت والتي تساعد على تسريع الموقع الإلكتروني بشكل كبير، هذا بالإضافة إلى الكثير من الوظائف الأخرى المميزة جدًا التي تتيحها هذه الإضافة مثل ضغط أكواد CSS و HTML و Javascript وما إلى ذلك.

ومن مميزات هذه الإضافة أيضًا هو أنها تحتوي على واجهة سهلة وبسيطة جدًا حيث يمكنك تركيبها وتفعيلها واستخدامها بكل سهولة، وبدون الحاجة إلى أي شرح وهو ما يجعل هذه الإضافة مميزة جدًا.

إضافة Perfmatters

تعتبر إضافة Perfmatters مميزة ومختلفة عن باقي الإضافات الموجودة في هذه القائمة وذلك في طريقة عملها، حيث أن هذه الإضافة تعمل على زيادة سرعة الموقع الإلكتروني من خلال تعطيل الكثير من الخيارات التي تكون مفعلة افتراضيًا في ووردبريس والتي تؤدي إلى تقليل سرعة الموقع الإلكتروني.

ومن أبرز هذه الخيارات هي طلبات HTTP غير الضرورية والتي تؤدي إلى زيادة وقت تحميل صفحات الموقع، والتي يمكنك تعطيلها من خلال هذه الإضافة. كما توفر لك الإضافة العديد من المميزات الأخرى المتعلقة بسرعة الموقع الإلكتروني بما في ذلك DNS prefetch والإتصال المسبق واستضافة برنامج تحليلات جوجل، وهو ما يجعل هذه الإضافة هامة لكل موقع ووردبريس.

قد يهمك: أفضل مواقع استضافة مجانية وشركات الاستضافة الرخيصة 2020

إضافة WP Fastest Cache

 

تركز هذه الإضافة بشكل كبير على التخزين المؤقت وهو ما يساعد على تحسين أداء الموقع الإلكتروني وزيادة سرعته. وتتميز WP Fastest Cache بأنها فعالة جدًا في تسريع موقع الووردبريس هذا بالإضافة إلى سهولة استخدامها بشكل كبير. ومن المميزات الهامة في هذه الإضافة هو أنها تتيح لك تعيين أوقات انتهاء صلاحية التخزين المؤقت لبعض سلاسل عناوين URL، كما أنها تعتبر أداة مشهورة جدًا حيث يستخدمها أكثر من 200000 شخص لتحسين أداء مواقعهم الإلكترونية وبالتالي فإنها تعتبر من أفضل وأش.

إضافة Cache Enabler

أفضل 6 إضافات لتسريع الووردبريس وتقليل وقت تحميل الموقع 2020

تعتبر Cache Enabler هي أداة لتحسين سرعة وأداء المواقع الإلكتروني التي تعمل من خلال ووردبريس، وهي مقدمة من قبل فريق KeyCDN الشهير في تطوير إضافات الووردبريس. تعمل هذه الإضافة على تسريع الووردبريس من خلال التخزين المؤقت وتتيح لك الإضافة خيار تعيين وقت انتهاء التخزين المؤقت والعديد من الخيارات الأخرى. وتعتبر هذه الأداء خفيفة جدًا وسهلة في الإستخدام أيضًا وهو ما يجعلها مناسبة لمختلف المواقع الإلكترونية.

إضافة WP Super Cache

أفضل 6 إضافات لتسريع الووردبريس وتقليل وقت تحميل الموقع 2020

تعد WP Super Cache واحدة من أفضل الإضافات لتسريع الووردبريس وهي خاصة بالتخزين المؤقت أيضًا. تتميز هذه الإضافة بأنها بسيطة وسهلة في الإستخدام مما يجعله مناسبة لكافة المواقع الإلكترونية، ومع ذلك فإن هذه الأداة يوجد بها بعض الإعدادات المتقدمة والتي تحتاج إلى خبرة في التعامل مع الووردبريس والإستضافات الخاصة به وذلك من أجل تحقيق أقصى استفادة من الإضافة، وتتميز هذه الإضافة بأنه مشهورة جدًا إذ أنها حصلت على أكثر من 5.5 مليون عملية تحميل.

إضافة W3 Total Cache

أفضل 6 إضافات لتسريع الووردبريس وتقليل وقت تحميل الموقع 2020

الإضافة الأخيرة في هذه القائمة، وهي إضافة W3 Total Cache الشهيرة جدًا والمميزة، وتختلف هذه الإضافة عن الإضافات الأخرى في هذه القائمة، فبالرغم من أنها تعمل على تحسين سرعة وأداء الموقع الإلكتروني من خلال التخزين المؤقت إلا أنها تتيح الكثير من الخيارات وطرق التخزين المؤقت المتقدمة وليس الطرق العادية والبسيطة فقط كما أنها تدعم  CloudFlare وخدمات CDN والمزيد. في المقابل لا تعتبر هذه الإضافة سهلة الإستخدام مطلقًا حيث أنها تحتاج إلى خبرة في التعامل مع مثل هذه الإضافات ولذلك إذا لم تكن تعرف ما تفعله فمن الممكن أن تضر موقعك الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى