اندرويدشروحات

كيفية تخطي قفل الشاشة في الأندرويد ” سامسونج و هواوي و اوبو وشاومي “

كيفية تخطي قفل الشاشة عند النسيان في الأندرويد

كيفية تخطي قفل الشاشة في الأندرويد ” سامسونج و هواوي و اوبو وشاومي ” حيث قد يلجأ الكثير من الأشخاص إلى حماية هواتفهم المحمولة بقفل أمان لمنع أي شخص آخر من استخدام الهاتف والوصول إلى البيانات فيها، وقد يتعرض هؤلاء الأشخاص في كثير من الأحيان إلى نسيان رمز القفل، الأمر الذي يجعلهم يصابون بالجنون ويجعلهم يبحثون عن أفضل الطرق التي تمكنهم من تجاوز هذه المشكلة

كيفية تخطي قفل الشاشة في الأندرويد ” سامسونج و هواوي و اوبو وشاومي “

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتخطي قفل الشاشة عند النسيان، وتتمثل أهم وأفضل هذه الطرق في الآتي:-

الطريقة الأولى: استخدام خاصية “العثور على جهازي” من خلال موقع جوجل

كيفية تخطي قفل الشاشة في الأندرويد

تتوفر هذه الخاصية في معظم الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد والتي وفرتها شركة جوجل المطورة لنظام الأندرويد.

يمكن استخدام هذه الخاصية كحيلة ذكية لتخطي قفل الشاشة عند نسيانه، ولكي يتم استخدام هذه الخاصية بنجاح لابد من التأكد من تفعيلها في الجهاز.

وهناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها لكي يتم تخطي قفل الشاشة عند النسيان باستخدام هذه الخاصية، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:-

  • بعد التأكد من تفعيل ميزة العثور على جهازي الموجودة على هاتف الاندرويد، يقوم المستخدم بالتوجه إلى موقع جوجل المتاح به هذه الخاصية.
  • بمجرد الدخول إلى موقع جوجل يقوم المستخدم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني المربوط به الهاتف، ومن ثم سوف يظهر الهاتف أمام المستخدم على الشاشة.
  • يقوم المستخدم بالضغط على خيار Lock أو قفل الموجود في الموقع، ومن ثم يتم إدخال كلمة سر جديدة لتكون بديل للكلمة التي تم نسيانها، وباتباع هذه الخطوات يكون المستخدم قد تمكن من تخطي مشكلة نسيان قفل الشاشة بنجاح.

للدخول على هذا الموقع اضغط هنا

الطريقة الثانية: استخدام خدمة العثور على هاتفي من سامسونج

كيفية تخطي قفل الشاشة في الأندرويد

حرصت شركة سامسونج على توفير خاصية مميزة لمستخدميها تمكنهم من تخطي قفل الشاشة في حالة النسيان، وهناك مجموعة من الخطوات التي ينبغي على المستخدم اتباعها لتجاوز هذه المشكلة وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:-

  • في البداية يقوم المستخدم بالتوجه إلى الموقع الخاص بهذه الخدمة.
  • يقوم المستخدم بإدخال ايميل سامسونج المسجل في الهاتف الخاص به.
  • بعد الانتهاء من إدخال عنوان البريد الإلكتروني، يقوم المستخدم بتعيين قفل جديد للشاشة من اختياره أو حذف هذا القفل نهائياً من على الجهاز.

للدخول على هذا الموقع اضغط هنا

الطريقة الثالثة: استخدام خاصية نسيان النمط في الهاتف

تعد هذه الطريقة واحدة من أفضل الطرق التي أثبتت فعالية كبيرة لتخطي قفل الشاشة لدى العديد من مستخدمي الهواتف التي تعمل بإصدار أندرويد 4.4 أو أقل من ذلك، تعتمد طريقة استخدام هذه الخاصية على اتباع مجموعة من الخطوات وهى كالتالي:-

  • في البداية يقوم المستخدم بإجراء العديد من المحاولات لتذكر قفل الشاشة لحين ظهور رسالة مضموها “يجب الانتظار 30 ثانية”، ومن ثم يقوم المستخدم بالضغط على زر التالي.
  • يقوم المستخدم بالضغط على خيار إدخال معلومات حساب جوجل، ومنها يتم إدخال الحساب وكلمة المرور المسجل في الهاتف.
  • بعد الانتهاء من إدخال المعلومات السابقة، يصبح بإمكان المستخدم وضع نفش جديد غير السابق وتخطي هذه المشكلة بكل سهولة.

الطريقة الرابعة: استخدام وضع Safe mode لتخطي قفل الشاشة

تعد هذه الطريقة أحد أفضل الخيارات التي تمكن المستخدمين من تخطي قفل الشاشة والدخول إلى الهاتف بكل سهولة، ويتم ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات وهى كالتالي:-

  • يقوم المستخدم بالدخول إلى وضع الحماية Safe mode، عن طريق الضغط مطولاً على زر البور ومنها سوف تظهر أمام المستخدم القائمة الخاصة بالطاقة في الهاتف.
  • يقوم المستخدم بالضغط على خيار إيقاف التشغيل مطولاً، حتى تظهر له رسالة تطلب منه الدخول في وضع Safe mode ومن هنا سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل.
  • بمجرد الانتهاء من الخطوة السابقة، سيتم تعطيل تطبيق قفل الشاشة وبذلك سيكون بإمكان المستخدم حذف التطبيق أو تعطيله، وبالتالي يتم تخطي قفل الشاشة بسهولة.

شاهد ايضا :

طريقة فتح هاتف اندرويد مقفل برقم سري بدون فورمات

من هنا نكون قد استعرضنا كيفية تخطي قفل الشاشة عند النسيان في الأندرويد وأهم الطرق المتبعة، ونتمنى أن يكون المقال حقق الاستفادة المرجوة منه حرصاً منا على رضاكم ونيل ثقتكم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق