التصنيفات
العاب اندرويد

طريقة تشغيل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر [أفضل برامج المحاكاة 2021]

أصبحت ألعاب الهواتف الذكية متطورة بشكل كبير ولذلك يرغب الجميع في معرفة كيفية تشغيل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر من أجل لعب تلك الألعاب على شاشة كبيرة الحجم بدلًا من شاشة الهاتف الصغيرة التي تعمل من خلال اللمس، من الجيد أيضًا أنك سوف تتحكم في اللعبة بشكل أفضل من خلال الماوس ولوحة المفاتيح وغير ذلك مما يعطيك ميزة إضافية في اللعب.

وتعتبر أفضل طريقة لتشغيل ألعاب الهواتف على الكمبيوتر هو من خلال استخدام محاكي أندرويد، حيث تسمح لك تلك البرامج بتحميل التطبيقات والألعاب من متجر بلاي وتشغيلها على جهازك بكل سهولة، وإليك فيما يلي أفضل 3 محاكيات يمكنك استخدامها لتشغيل الألعاب.

1. محاكي Bluestacks 4

يعتبر Bluestacks من أفضل محاكيات الأندرويد حيث أنه يسمح لك بتشغيل كافة تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر وكذلك الألعاب، هذا البرنامج مليء بالمميزات الكثيرة والتي لا حصر لها بما في ذلك المرونة والكفاءة في تشغيل الألعاب ودعم خواص متعددة مثل الماكرو وغير ذلك الكثير، كما أنه يسمح لك بالحصول على الألعاب من خلال متجر بلاي بعد التسجيل بحسابك في جوجل أو يمكنك تثبيت الألعاب من خلال ملف APK.

من مميزات بلوستاكس أيضًا هو أنه سهل في الاستخدام، ومن الجدير بالذكر أن الإصدار Bluestacks 4 يعمل من خلال نظام التشغيل أندرويد 7.0 Nougat ومع ذلك لن تواجه أية مشاكل في تشغيل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر.

اقرأ أيضًا: كيفية تنصيب نظام اندرويد علي الكمبيوتر بدون محاكي

2. محاكي Nox Player

يعتبر محاكي Nox Player أحد أفضل البدائل للبرنامج السابق Bluestacks وهو برنامج مميز جدًا من أجل تشغيل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر حيث يدعم الكثير من الإمكانيات الهامة والمفيدة للاعبين، ويعمل هذا المحاكي أيضًا من خلال نفس إصدار الأندرويد (Android 7.0 Nougat) كما أنه يسمح لك بالحصول على الألعاب أو التطبيقات من خلال متجر جوجل بلاي.

ويمكنك استخدام محاكي Nox Player بكل سهولة فكل ما تحتاج إليه هو تحميل المحاكي أولًا من خلال الموقع الرسمي وبعد تشغيله سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية والتي تتشابه بشكل كبير مع واجهة هواتف الأندرويد كما أنه يأتي مع بعض البرامج الأساسية المثبتة، وتوجد هناك الكثير من الإعدادات داخل البرنامج والتي يمكنك التحكم بها من أجل تخصيصه وجعله أفضل في الاستخدام.

3. محاكي Gameloop

يعتبر Gameloop من أشهر محاكيات الأندرويد لتشغيل ألعاب وتطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر، كان هذا المحاكي معروف سابقًا باسم Tencent Gaming Buddy وتم وقد تم تطويره من أجل السماح للاعبين بتشغيل لعبة ببجي موبايل الشهيرة على الكمبيوتر إلا أنه يدعم الكثير من الألعاب الأخرى أيضًا كما أنه يعمل بسلاسة وكفاءة ويدعم الكثير من المميزات والخصائص المفيدة جدًا.

ومن أجل استخدام هذا التطبيق سوف تحتاج إلى تحميله من الرابط السابق أولًا وبعد ذلك قم بتثبيته على جهازك وبعد تشغيله سوف يعرض لك البرنامج عددًا كبيرًا من الألعاب وبالطبع سوف تجد لعبة ببجي في البداية لكن سوف تجد بعض العناوين الأخرى الجذابة بما في ذلك الكثير من ألعاب FPS و MOBA والألعاب الإستراتيجية متاحة أيضًا.

وبالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام هذا التطبيق لتشغيل تطبيقات الأندرويد أيضًا حيث يوجد قسم للتطبيقات والذي يعرض لك العديد من التطبيقات الشائعة مثل واتساب وانستغرام ويوتيوب، وفي الواقع أهم ما يميز هذا المحاكي هو أنه سلس جدًا في تشغيل الألعاب حيث يمكنك تشغيل ببجي بالإضافة إلى Asphalt 9 و Call of Duty والكثير من الألعاب الأخرى بكفاءة وبدون مشاكل.

اقرأ أيضًا: افضل محاكي ببجي للكمبيوتر

ما هو أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر؟

في الواقع جميع الثلاثة محاكيات التي ذكرناها لكم تعتبر ممتازة جدًا ويمكنك استخدام أيًا منها لتشغيل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر بدون مشاكل، ومع ذلك يُوصى دائمًا باستخدام Bluestacks لتشغيل معظم البرامج والألعاب حيث أنه يدعم الكثير من المميزات والخصائص المفيدة، أما إذا كنت ترغب في تشغيل لعبة ببجي أو كول اوف ديوتي فيمكنك استخدام محاكي Gameloop المميز حيث أنه قد تطويره خصيصًا لتشغيل هذا النوع من الألعاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *