تطبيقات

أفضل 5 تطبيقات لحل مشكلة نفاذ البطارية للاندرويد

أصبحت الهواتف المحمولة من أكثر الأشياء استخداما في حياتنا اليومية هذه الأيام، ونتيجة للاستخدام الكبير للهاتف فإن البطارية الخاصة به تنفذ بشكل سريع، ومع ذلك توجد هناك العديد من الطرق التي قد تساعد على تحسين البطارية وإطالة عمرها، ومن أفضل هذه الطرق هو استخدام تطبيقات لحل مشكلة نفاذ البطارية بشكل سريع وتسمى هذه التطبيقات تطبيقات البطارية أو تطبيقات الحفاظ على البطارية وتأتي هذه التطبيقات مع مميزات مفيدة جدًا مثل معززات الاداء وأوضاع لتوفير البطارية وأداة لمراقبة الإستهلاك وغير ذلك من الأدوات الأخرى. وفيما يلي نقدم لكم 5 من أفضل تطبيقات لحل مشكلة نفاذ البطارية وتوفير إستهلاك الطاقة.

شاهد ايضا : تحسين اداء بطارية سامسونج Sam­sung One UI

أفضل 5 تطبيقات لحل مشكلة نفاذ البطارية للاندرويد

تطبيق dfndr battery

أفضل 5 تطبيقات لحل مشكلة نفاذ البطارية بشكل سريع

يعتبر تطبيق dfndr battery من التطبيقات الممتازة جدًا لإدارة البطارية ومعرفة كيف يتم إستهلاكها هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من المميزات التي يمكن أن تفيدك في توفير الطاقة وإطالة عمر البطارية، ومن بين هذه المميزات هي التحسين الفائق والذي يقوم بإيقاف جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية عن العمل، كما يضم التطبيق أداة مبرد البطارية والتي تعمل على تقليل درجة حرارة البطارية من خلال إيقاف الخدمات غير الهامة والتي تؤدي إلى ارتفاع الحرارة، ويوجد في البرنامج أيضًا أداة الشحن والتي تقوم بإعطاء معلومات عن نسبة البطارية في الوقت الفعلي.

تطبيق Kaspersky Battery Life لحل مشكلة نفاذ البطارية 

أفضل 5 تطبيقات لحل مشكلة نفاذ البطارية بشكل سريع

تقوم Kaspersky بإنتاج العديد من التطبيقات المفيدة للهاتف ومن بين هذه التطبيقات هو تطبيق Kaspersky Battery Life الخاص بتحسين أداء بطارية الهاتف والحفاظ عليها، ويقوم التطبيق بتوفير التحكم الكامل في أداء عمر بطارية الهاتف من خلال التنبيهات النشطة، أو اللحظية.

على سبيل المثال عندما يقوم تطبيق معين باستهلاك كمية كبيرة من الطاقة في هاتفك فإن التطبيق يقوم بإرسال إشعار إليك حتى تقوم بإيقاف هذا التطبيق، ومن الجيد في هذا التطبيق أيضًا هو أنه يوفر لك تنبؤًا دقيقًا لمقدار الشحن المتبقي في بطارية الهاتف بالساعات والدقائق، هذا بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى المفيدة.

تطبيق GO Battery Pro

أفضل 5 تطبيقات لحل مشكلة نفاذ البطارية بشكل سريع

تطبيق آخر من مميزات من تطبيقات البطارية ويشمل هذا التطبيق العديد من المميزات المتقدمة لإدارة البطارية ومعرفة كيف يتم إستهلاك الطاقة هذا بالإضافة إلى بعض المميزات التي تفيدك في الحفاظ على بطارية هاتفك لوقت أطول. من خلال هذا التطبيق يمكنك معرفة كمية الطاقة التي تستهلكها عند مشاهدة فيديو أو تشغيل الواي فاي أو البلوتوث وكذلك الإستماع إلى الموسيقى وغير ذلك من الأمور الأخرى.

كما يقدم لك التطبيق بعض المميزات الرائعة جدًا مثل أوضاع توفير الطاقة وخاصية التوفير الذكي، وأداة اختبار الطاقة ومراقبة الشحن وإيقاف التطبيقات أو الخدمات غير الهامة، كما يوفر لك التطبيق تقرير يومي لإستهلاك الطاقة والذي يفيدك في معرفة ومراقبة التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير.

قد يهمك: حل مشكلة توقف تطبيقات الاندرويد عن العمل

تطبيق Avira Optimizer الافضل في حل مشكلة نفاذ بطارية الاندرويد

تطبيقات البطارية

قد تكون سمعت كلمة Avira من قبل حيث أنها عبارة عن شركة تطوير برمجيات ومشهورة ببرنامج مكافحة الفيروسات الخاص بها، ومن أفضل التطبيقات التي تقدمها الشركة للهواتف المحمولة هو تطبيق Avira Optimizer وهو في الحقيقة تطبيق شامل نوعًا ما أي أنه غير متخصص في تحسين البطارية فقط، بل إن التطبيق يوفر لك مميزات كثيرة مثل تسريع ذاكرة الوصول العشوائي من خلال بعض الطرق مثل إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية وهو ما يساعد على زيادة سرعة الهاتف الخاص بك بشكل كبير.

يوفر لك التطبيق بعض الأدوات الأخرى التي تفيدك في تحسين هاتفك وإطالة عمر البطارية مثل أداة تنظيف الملفات غير المرغوب فيها وأداة توفير الطاقة للتقليل من الاستهلاك، ومن أهم مميزات هذا التطبيق هو سهولة إستخدامه حيث يمكنك تعزيز هاتفك وتسريعه من خلال نقرة واحدة فقط داخل البرنامج.

تطبيق Green Battery يساعدك في اطالة عمر بطارية الاندرويد

تطبيقات البطارية

إذا كنت بحاجة إلى تطبيق بطارية بسيط وسهل في الإستخدام فعليك أن تجرب هذا التطبيق الرائع جدًا، والذي يوفر لك الكثير من الأدوات للتحكم في إستهلاك البطارية على هاتفك. أهم ما يتميز به هذا التطبيق هو الواجهة البسيطة والسهلة والتي تعرض لك العديد من الأوضاع المختلفة لتوفير الطاقة، كما يوفر لك التطبيق قائمة بالتطبيقات في هاتفك حسب الأكثر إستهلاكًا للطاقة. وعلاوةً على ذلك يوفر لك التطبيق نسبة بطارية هاتفك بشكل دقيق والوقت المتبقي للبطارية.

الخاتمة

كانت هذه هي أفضل التطبيقات لحل مشكلة نفاذ البطارية ويمكن أن تفيدك هذه التطبيقات كثيرًا إذًا كنت تستهلك هاتفك بشكل كبير كما هو الحال مع معظمنا اليوم، ومع ذلك إذا أردت الحفاظ على بطارية هاتفك بشكل أفضل فعليك ألا تضغط على هاتفك كثيرًا بمعنى ألا تقوم بتشغيل تطبيقات أو ألعاب قوية كثيرة في نفس الوقت، وعليك أن تحرص أيضًا على شحن الهاتف عندما تقل نسبة البطارية إلى 10%.

شاهد ايضا :

كيفية تحسين بطارية هاتف الاندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى